مقالات

كيف تغيرت الزيجات على مدى المائة عام الماضية

للأفضلوللأسوأ ، لقد تغير العالم بشكل كبير خلال القرن الماضي. بحلول عام 1918 ، كانت السيارة الأكثر شعبية هنري فورد موديل T. و تشارلي شابلن كان يسود على الشاشة. مع اندلاع الحرب العالمية الأولى ، احتاج العديد من الرجال إلى ترك وظائفهم للخدمة في المجهود الحربي. برغم من كانت المرأة لا تزال بدون حقوق التصويت ، أخذوا إلى القوى العاملة بشكل جماعي لملء المناصب الشاغرة. تطوعت نساء أخريات أيضًا في الخدمة الفعلية - وهي الأولى في التاريخ الأمريكي - وستستمر عشرات الآلاف في العمل كممرضات في الجيش والبحرية.

العلاقات كانت أيضًا مختلفة كثيرًا في تلك الأوقات. لم يكن ذلك حتى مطلع القرن العشرين حيث أصبحت المواعدة - على عكس المغازلة - أمرًا مألوفًا. بعد حوالي 50 عامًا ، سيظهر 'الحب الحر' - أو الجنس بدون التزام - في الصورة أيضًا. مع تطور العلاقات الرومانسية على مدار قرن من الزمان ، ليس من المستغرب أن تكون الزيجات أيضًا عرضة للتغيير. لكن ما يثير الدهشة هو مدى الاختلاف الكبير الذي يمكن أن تصبح عليه هذه النقابات. إليك كيف - وماذا - تغيرت الزيجات في المائة عام الماضية.

بدأ سبب الزواج يتغير

كيف تغيرت الزيجات خلال المائة عام الماضية: بدأ سبب الزواج يتغير

بينما لا تزال الزيجات بلا حب موجودة اليوم ، فلن تسميها القاعدة. حتى نهاية القرن الثامن عشر ، كان الحب والزواج منفصلين. قالت ستيفاني كونتز ، أستاذة التاريخ ودراسات الأسرة في كلية إيفرجرين ستيت ومديرة البحث والتعليم العام في جامعة إيفرجرين ستيت: 'كان الزواج مهمًا للغاية كمؤسسة سياسية واقتصادية - فقد كانت الطريقة التي توقع بها الطبقة العليا معاهدات السلام وتشعل الحرب'. مجلس العائلات المعاصرة ، قال راديو الجمهور الدولي (PRI). بالنسبة لأفراد الطبقة الوسطى ، كان الزواج أساسًا وسيلة لإجراء ترتيبات عمل ، وبالنسبة للطبقة الدنيا ، 'كانت الطريقة التي تحصل بها على شريكك في العمل'.

استغرق الأمر بعض الوقت حتى يدرك الناس تمامًا فكرة الحب والزواج كونهما عضوين في نفس الفريق. بحلول أوائل القرن العشرين ، شقت عقلية أخرى طريقها إلى المعادلة. وأوضح كونتز: 'أضفنا إلى ذلك فكرة أن الزواج يجب أن يقوم على الانجذاب الجنسي والوفاء'. بشكل أساسي ، هذه هي الطريقة التي بدأت بها فلسفة 'جذب الأضداد'.

معدل الزواج والكساد الكبير

كيف تغيرت الزيجات خلال المائة عام الماضية: معدل الزواج والكساد الكبير

لمجرد أن الحب والجاذبية أصبحا أكثر أهمية مع تقدم القرن العشرين ، فإن الانتظار 'لفترة طويلة جدًا' للزواج لم يكن مقبولًا تمامًا - وكان هذا هو الحال لكل من الرجال والنساء. قال كونتز: `` كان هناك الكثير من الضغط الاجتماعي من النخب التي يمكن أن تعاقب الناس - في أواخر الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي ، غالبًا ما يتم تخطي الرجل غير المتزوج أو المطلق للحصول على ترقية. PRI . وماذا عن النساء؟ حسنًا ، كما أوضح الأستاذ ، 'لم تكن المرأة في الأساس في أي مكان.' تنهد.

على الرغم من وجود الكثير من الضغط المجتمعي للزواج على أكتاف الرجال والنساء ، إلا أن الكساد الكبير كان له أفكار أخرى. بالنسبة الى تاريخ ، فإن معدلات البطالة المرتفعة حالت دون قدرة الأزواج على تكوين أسر خاصة بهم. وبالمثل ، انخفض معدل الزواج في الولايات المتحدة بنسبة مذهلة بلغت 22٪ بين عامي 1929 و 1933.



لم يكن 'العصر الذهبي للزواج' ذهبيًا حقًا

كيف تغيرت الزيجات على مدى المائة عام الماضية: The

ربما بدا الأمل في الزواج قد ضاع بحلول الثلاثينيات ، لكن الحرب العالمية الثانية - وما بعدها 'الازدهار الصناعي' - جلبت معها طفرة في الزواج. بحلول الخمسينيات من القرن الماضي ، كانت الولايات المتحدة تدخل ما يسمى 'العصر الذهبي للزواج'. ولكن ، كما يقول المثل الشكسبيري القديم ، كل ما يلمع ليس ذهبًا. سيكون هذا صحيحًا بشكل خاص بالنسبة لنموذج الزواج في الخمسينيات.

قال كونتز: 'ينظر الناس إلى ذلك باعتباره الأسرة التقليدية ، ولكن ربما كانت هذه هي المرة الوحيدة في التاريخ التي لا تعمل فيها الغالبية العظمى من النساء'. PRI . الرجال الذين يزرعون لقمة العيش لم يكونوا برفقة زوجاتهم ولا الرجال الذين يديرون أعمالًا صغيرة. وهكذا ، تجذرت ديناميكية 'العائل الذكر' ، ولكن وفقًا لكونتز ، فإن هذا 'ليس أقل شيء تقليديًا ، وقد تم تنظيمه حول هذه الأدوار الصارمة جدًا للجنسين.'

سيكون الزواج أكثر تعقيدًا بسبب المداخلة السريعة لمدة ستة أشهر ، مما يجعل من الصعب على الأزواج التعرف على بعضهم البعض حقًا. هذا لا يعني أن جميع الزيجات في منتصف القرن كانت محكوم عليها بالفشل ، ولكن ، كما قال كونتز ، 'لقد تزوجت أساسًا من الصورة النمطية للجنس ولم يكن لديك الكثير للتفاوض عليه.'

حالة المحبة

كيف تغيرت الزيجات على مدى المائة عام الماضية: قضية المحبة

في وقت كئيب للغاية في التاريخ الأمريكي ، كان الزواج المختلط أو الزواج بين الأعراق يعتبر غير قانوني في بعض الولايات. تم الشروع في تغيير عندما ريتشارد وميلدريد لوفينج ، زوجان من أعراق مختلفة تزوجا في واشنطن العاصمة في عام 1958 تم اعتقالهما عند عودتهما إلى فرجينيا. وبعد الاعتراف بالذنب أمرت الدولة الزوج والزوجة بمغادرة الولاية. نيابة عن Lovings ، بدأ الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية (ACLU) إجراءات الاستئناف ، وبعد بضع سنوات في عام 1967 ، قضت المحكمة العليا بأن الزواج 'عبر الخطوط العرقية' كان قانونيًا فيالكلتنص على.

في نفس العام ، شكل الزواج المختلط حوالي ثلاثة بالمائة من جميع الزيجات واستمر في الزيادة منذ ذلك الحين ، وفقًا لـ مركز بيو للأبحاث . بحلول عام 2015 ، كان واحد من كل ستة متزوجين حديثًا متزوجًا من شخص من جنس أو عرق مختلف. في نفس العام ، كانت هناك أيضًا زيادة بنسبة 15 بالمائة عن عام 2010 في عدد الأشخاص الذين يعتقدون أن 'عددًا متزايدًا من الأشخاص الذين يتزوجون من جنس مختلف مفيد للمجتمع'.

بدء الزواج الطوعي بدون أطفال

كيف تغيرت الزيجات على مدى المائة عام الماضية: بداية الزيجات الطوعية بدون أطفال

كتب أ. 'عدم الإنجاب الطوعي أصبح أسلوب حياة بديل منتشر بشكل متزايد في المجتمع الأمريكي المعاصر'العلاقات الأسريةمقال صحفي (عبر JSTOR ). بينما يمكنك أن تعتقد أن هذا كتب اليوم ، فقد تم نشره بالفعل منذ حوالي ثلاثة عقود.

في حين أن معدل عدم الإنجاب لدى النساء المتزوجات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 20 و 24 عامًا كان حوالي 25 بالمائة في الولايات المتحدة 'طفرة المواليد' في عام 1960 ، قفزت إلى 44 في المائة بحلول عام 1975. بحلول عام 1979 ، قُدر أن 10 في المائة من النساء المتزوجات ، أو اللائي كن متزوجات في أي وقت مضى ، سيستمرن في عدم الإنجاب ، وحوالي 5 في المائة سيتعين عليهن ذلك طواعية. قد لا يبدو خمسة في المائة عددًا كبيرًا ، ولكن مع ازدهار المواليد ليس بعيدًا عنهم ، فهذه مشكلة كبيرة.

وبطبيعة الحال ، أصبح تحقيق الزواج الطوعي بدون أطفال أسهل من خلال إضفاء الشرعية على حبوب منع الحمل . على الرغم من أن موانع الحمل قد حصلت على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في عام 1960 ، إلا أنها لم يتم تقنينها في جميع أنحاء البلاد حتى عام 1965. في ذلك الوقت ، كانت مخصصة للأزواج فقط.

لعبة الانتظار

كيف تغيرت الزيجات خلال المائة عام الماضية: لعبة الانتظار

بين عامي 1920 و 1940 ، متوسط ​​عمر النساء والرجال عندما تزوجوا لأول مرة لم تتقلب كثيرا. كان العرسان يقولون 'أفعل' في المتوسط ​​بعمر 24 عامًا ، بينما كانت العرائس في سن 21 عامًا تقريبًا. شهدت الخمسينيات من القرن الماضي أزواجًا أصغر سناً الزواج . كانت النساء ، في المتوسط ​​، يسيران في الممر في سن 20 عامًا فقط وكان الرجال بين 22 و 23 عامًا. إذا كنت لا تتذكر وقتًا تزوج فيه الأشخاص في سن صغيرة جدًا ، فذلك لأن كل هذا تغير في الثمانينيات. جاء حول.

لأول مرة منذ أكثر من 90 عامًا ، كانت النساء يتزوجن في متوسط ​​عمر 22 عامًا. وسيستمر هذا العدد في الارتفاع خلال كل عقد يمتد أكثر فأكثر إلى القرن العشرين. وبحلول عام 2010 ، قررت النساء الانتظار حتى بلوغ متوسط ​​سن 26 عامًا للزواج. كان متوسط ​​عمر الرجال عامين أكبر عند 28 عامًا. في هذه الأيام ، سيكون العروس البالغ من العمر 20 عامًا أو العريس البالغ من العمر 22 عامًاتماماالندرة.

زيادة التعايش مقابل الزواج

كيف تغيرت الزيجات على مدى المائة عام الماضية: The

معدلات الطلاق منذ ثمانينيات القرن الماضي ، ومع ذلك فإن ما يقرب من 50 في المائة من جميع الزيجات لا تزال تنتهي بالطلاق. أدى ازدهار حالات الطلاق قبل عام 1980 ، فضلاً عن الاحتمالات الحالية غير المواتية ، إلى تخوف بعض الناس من فكرة الزواج. قال روبرت إيمري ، أستاذ علم النفس في جامعة فيرجينيا منشورات المدرسة ، 'يجعل الشباب اليوم أقل ثقة في فكرة الالتزام بزواج دائم والبقاء فيه. إن الكثير من الزيادة في التعايش كبديل للزواج هو في الواقع بديل للطلاق. وأضاف قائلًا: 'إذا لم تلتزم فلن تطلق أبدًا'.

لم يكن الأستاذ يمزح عندما ذكر 'يعلوفي التعايش. وفقا ل مشروع الزواج الوطني كان عدد الأزواج غير المتزوجين في الولايات المتحدة تقريبًاخمسة مليونفي عام 2000. في عام 1960 ، كان هذا الرقم تافهًا 500000. تشير التقديرات إلى أن حوالي ربع النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 25 و 39 عامًا يعشن الآن مع شريكهن ويعشن نصفهن مع شريك في مرحلة ما. هذا عدد كبير من التعايش.

إدراج الأزواج من نفس الجنس

كيف تغيرت الزيجات على مدى المائة عام الماضية: إدراج الأزواج من نفس الجنس

على الرغم من أن أول منظمة حقوق مثلي الجنس موثقة يعود تاريخه إلى عام 1924 ، سيمر حوالي 90 عامًا قبل أن يتم الاعتراف قانونًا بزواج المثليين. في يونيو 2015 - المعروف أيضًا باسم القرن الحادي والعشرين - أصبحت الولايات المتحدة الدولة الحادية والعشرين التي تعترف بزواج المثليين. جاء هذا ثماره بعد حكمت المحكمة العليا أن الأزواج من نفس الجنس سيكونون أحرارًا في الزواج في جميع الولايات الخمسين ، وبالتالي يحق لهم التمتع بنفس الحقوق والمزايا القانونية الممنوحة للأزواج من جنسين مختلفين.

مع حرية الزواج المكتشفة حديثًا ، فعل العديد من الأزواج من نفس الجنس ذلك تمامًا. في أغسطس 2017 ، بعد عامين وشهرين فقط من صدور حكم المحكمة العليا ، تم الإبلاغ عن أكثر من عشرة بالمائة من البالغين من المثليين والمثليات ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية (LGBT) في الولايات المتحدة. متزوج من زوج من نفس الجنس ، بالنسبة الى جالوب . قبل قرار المحكمة العليا ، كان هذا الرقم أقل بقليل من ثمانية بالمائة.جالوبتشير التقديرات أيضًا إلى أنه اعتبارًا من عام 2017 ، تزوج 61 في المائة من الأزواج من نفس الجنس والمتعايشين المقيمين في الولايات المتحدة منذ ذلك الحين ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 38 في المائة قبل الحكم.

عاد معدل الزواج إلى الانخفاض

كيف تغيرت الزيجات على مدى المائة عام الماضية: عاد معدل الزواج إلى الانخفاض

حتى مع حدوث المزيد من الزيجات من نفس الجنس منذ عام 2015 ، فإن معدل الزواج الإجمالي ينخفض ​​بوتيرة سريعة ، وقد انخفض منذ عام 1970. معدل الزواج في الولايات المتحدة بين النساء هو في الواقع أدنى مستوى لها منذ أكثر من قرن . منذ السبعينيات فقط ، انخفض معدل الزواج بنسبة مذهلة بلغت 60 في المائة ، وفقًا للبيانات التي جمعتها ملفات تعريف الأسرة .ربما لاحظت ذلك في عدم وجود دعوات زفاف مثبتة على ثلاجتك. ولكن ، لماذا ينخفض ​​معدل الزواج - ولماذا يتم ذلك بهذه الوتيرة المتسارعة؟

أعتقد أننا على وشك رؤية الزواج يصبح أقل أهمية في مسار حياتنا وفي تأطير حياة أطفال أمتنا. لذلك أعتقد أنها لحظة رئيسية في هذا الصدد ، قال برادفورد ويلكوكس ، مدير مشروع الزواج الوطني وأستاذ علم الاجتماع في جامعة فيرجينيا ، بي بي سي . عديدة كما يسلط الخبراء الضوء على حركة تحرير المرأة كسبب. ببساطة ، الزواج لم يعد ضروريًا للمرأة - من الناحية الاقتصادية. المعاشرة والخوف من الطلاق ، كما ذكرنا سابقًا ، من المحتمل أيضًا أن تكون عوامل تساهم في هبوط الزوج.

إذن ، هل الزواج سينقرض؟

كيف تغيرت الزيجات على مدى المائة عام الماضية: إذن ، هل الزواج ينقرض؟

ملايين السنين من الآن ، هل سينقب علماء الآثار عن شهادات الزواج وفرق الزفاف مثل الحفريات؟ هل سيسأل الأطفال والديهم ، 'أمي ، أبي ، ما هوحفل زواج؟ ' من الغريب التفكير في أن الزواج يسير في طريق الديناصورات ، لكن وفقًا للخبراء ، هذا ممكن تمامًا. لكل الكتاب الزواج والتحديث: كيف تهدد العولمة الزواج ، توقع علماء اجتماع بريطانيون أن 'الزواج محكوم عليه بالفناء وسينقرض فعليًا في غضون 30 عامًا.' يعتقد دنكان وايت ، رئيس Relate ، وهي منظمة موسعة لمستشاري الزواج ، أن 'واحدًا فقط من كل خمسة أزواج على المدى الطويل سيتزوج' - على الأقل عبر البركة في بريطانيا - قبل انقضاء العقود الثلاثة.

رغم ذلك، متى60 دقيقةوفانيتي فير(عبر أخبار سي بي اس ) استطلعت آراء الأمريكيين عن أفكارهم حول الغرض من الزواج ، ووصفها 54 في المائة بأنها 'علامة التزام' بينما قال 23 في المائة إنها وسيلة 'لتوفير تربية الأطفال'. صحيح أن 20 بالمائة يعتقدون أن الزواج 'ليس له غرض كبير' ، ولكن لا يزال هناك الكثير من الأمريكيين الذين يفعلون ذلكفعلأعتقد أن الزواج وثيق الصلة. مع الكثير من التغيير في قرن واحد فقط ، يجب أن تتساءل كيف سيستمر هذا التفكير في التطور.

البعض الآخر مهتم

Facebook instagram